شروحات واتس اب بلس

طريقة نقل دردشات واتساب عند تغيير هاتفك ورقمك

نقل دردشات واتساب عند تغيير هاتفك ورقمك ؛ من الأمور الهامة لدى كافة الأشخاص وذلك في حالة تغيير الهاتف أو تغيير رقم الهاتف، حيث يبحث المستخدمين عن طرق الحفاظ على المكالمات والأرقام المتواجدة على الواتس اب، وذلك من أجل عدم فقدانها نهائياً والحفاظ عليها.

طريقة نقل دردشات واتساب عند تغيير هاتفك ورقمك

في البداية نقوم بإنشاء نسخة احتياطية من سجل دردشات الواتس اب على الهاتف الحالي، حيث يجب أن تكون النسخة الاحتياطية على الهاتف وعلى خدمة جوجل درايف أيضاً، من خلال الخطوات التالية:

طريقة نقل دردشات واتساب عند تغيير هاتفك ورقمك

 

  • في البداية نقوم بفتح (الإعدادات) Settings في التطبيق.
  • نقوم بالضغط على خيار (الدردشات) Chats.
  • نقوم باختيار (الدردشة الاحتياطية) Chat Backup.

عقب القيام بالخطوة الموضحة، سوف تكون قد تحصلت على نسخة احتياطية بالفعل محدثة مرتبطة برقمك الحالي، وفي حالة العودة لرقمك القديم، سوف تجد سجل الدردشة متواجد.

في الخطوة التالية: تثبيت بطاقة SIM الجديدة:

نقوم في الخطوة التالية بالعمل على تثبيت بطاقة SIM الجديدة، في الهاتف الخاص بك، ولكن لا تقوم بإضافة أي حسابات نهائياً على التطبيق، ويجب العمل على إيقاف تشغيل بيانات الهاتف الخاصة بك، وعدم الاتصال بأي شبكة واي فاي، ثم نقوم بتشغيل هاتفك الجديد، كي تتمكن من تلقى الرسائل النصية.

ثالثًا: تغيير رقم الهاتف:

عقب الإنتهاء من تغيير الرقم والإنتهاء من عمل النسخ الاحتياطي لهاتفك الحالي القديم، سوف تحتاج إلى تغيير رقم الهاتف في حساب واتس اب إلى الرقم الجديد على الهاتف، من خلال الخطوات التالية:

  • نقوم بفتح (الإعدادات) على تطبيق واتساب.
  • نقوم بالدخول على (الحساب) Account.
  • اختر (تغيير الرقم) Change Number، واتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة.

سوف يقوم تطبيق واتساب، بإرسال رسالة نصية إلى هاتفك الجديد مع رمز التحقق، ثم تقوم بكتابة الرمز في الخاتف الحالي القديم، سوف يتسبب ذلك في إقتران حساب واتساب وكل سجلات الدردشة الحالية مع رقمك الجديد.

بعد ذلك يجب عليك القيام بعمل نسخة احتياطية من سجلات الدردشة، وسوف يقوم التطبيق في الخلفية بالعمل على نقل سجلات واتساب النسخة الاحتياطية الجديدة للرقم الجديد، وسوف يقوم بتحميل النسخة الاحتياطية من خلال حسابك الرسمي في جوجل درايف، من أجل استعادة الدردشة.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock